تساعية من أجل عائلاتنا

يا الله يا إله الصلاح والرحمة تحت حمايتك نضع عائلتنا بكل أفرادها وكل ما نمتلك بكل ثقة في حبك وحمايتك. املأ منزلنا ببركاتك كما ملأت منزل الناصرة المقدس بحضورك وابعد عنا قبل كل المزيد »

صلاة: السلام لقلب مريم

السلام عليك يا ممتلئة نعمة الرب معك. السلام على قلبك موضوع سرور الثالوث الأقدس واكرام الملائكة. لأنه أطهر قلوب الناس جميعا، بعد قلب ابنك. أنت شرف فضيلة البتولية ورفعت أعلامها فوق الجميع. المزيد »

تعريف المزمور وأهمية سفر المزامير

يُعرف سفر المزامير في العبرية باسم تهليم– תהלים أي ”الحمد والتسبيح أو التهليل”، أما في اليونانية فيُعرف باسم أبسالموس ψαλμός بمعنى أغنية مقدسة أو مزمور أو تأتي بلفظة ψάλλω – Psallo أي المزيد »

بائع التوت (قصّة وعبرة)

تقدم رجل عاطل عن العمل لشغل وظيفة منظف مراحيض فى احدى شركات الكومبيوتر الكبيرة، وأخذ موعد لمقابلة مع مدير الشركه وأثناء المقابله… قال المدير للعاطل عن العمل: انك قبلت في الوظيفة لكن المزيد »

الملاك والشيطان.. لا تجعل من نفسك شيطان

يـحكى أن حاكم ايطالي دعا فنانا ً تشكيليا شهيرا و أمره برسم صورتين مختلفتين و متناقضتين عند باب اكبر مركز روحي فى البلاد.. امره أن يرسم… صوره ملاك و يرسم مقابلها صوره المزيد »

الانشغال الدائم (تأمل روحي)

قد توحي لنا الكلمات التي ذُكرت هنا عن مرثا، أنها كانت أكثر انشغالاً من مريم، وبالنظرة الطبيعية وللوَهلة الأولى ربما نعتقد ذلك فعلاً، وربما نعتقد أن مريم كانت تعاني من بعض الفراغ، المزيد »

هناك دائما من يسعدك رغم حزنه

كان هناك رجلان عندهمــا نفس المرض ويقيمــان فى نفـس الغرفة في أحد المستشفيات وكان سرير الرجــل الأول بجــانب النافــذة و الثاني بجانب الباب وكان الرجــل الأول يصف للرجــل الثانـــي جمال المنظر والطبيعة المزيد »

سر السعادة عند الانسان هي القناعة

ذهب صديقان يصطادان الأسماك فاصطاد أحدهما سمكة كبيرة فوضعها في حقيبته ونهض لينصرف .. فسأله الآخر: إلي أين تذهب ؟! .. فأجابه الصديق: إلي البيت لقد اصطدت سمكة كبيرة جدا تكفيني .. المزيد »

طروباريات القديسة تقلا

طروبارّية القديسة تقلا باللحن الثالث: أيَّتها المجيدةُ تقلا، يا رفيقةَ بولسَ الإلهي، لمَّا التهبتِ بحُبِّ خالِقَكِ من تعاليمِ الكارزِ الإلهي، إزدرَيتِ الأرضيَّاتِ الزَّائلة، وقدَّمتِ نفسَكِ للهِ ضحِيَّةً مُقَدَّسةً مَقبولة، غيرَ خائفةٍ من المزيد »

مبدأ العدسة “شخصيتنا تحدد كيف نرى الآخرين”

سأل مسافر يقترب من مدينة كبيرة رجلا يجلس على قارعة الطريق قائلا: “ما حال الناس في هذه المدينة؟”. فسأله الرجل: وما كان حالهم في المكان الذي جئت منه؟ فأجاب المسافر: كانوا بشعين.. المزيد »

أقوال عن الصليب (1)

1- ان الشياطين ترتعب من منظر الصليب وحتى من مجرد الاشارة به باليد. لأن السيد المسيح له المجد ظفر بالشيطان وكل قواته ورئاساته على الصليب، وجردهم من رئاستهم وفضحهم علناً فصارت علامة المزيد »

قصة الصليب والعثور عليه

بعد صلب المسيح وقيامته قام البعض من اليهود المتعصبين بردم قبر المخلص ودفن الصليب المقدس وصليبا اللصين الاخرين اللذين كانا معه، لإخفاء معالم صليب ربنا يسوع، نظراًَ للمعجزات التي كانت تحدث هناك المزيد »

السعادة (قصّةوعبرة)

كان رجل يبحث دوما عن السعادة .. فمنذ أن كان صغيرًا، كان يريد أن يصبح لاعب كرة قدم أو مطربًا أو ممثّلا، لأن هذه المهن تملأ القلب فرحًا وسعادة. لكنه عندما كبر، المزيد »

 

صلاة في الشدائد و المحن

صلاة فى الشدائد و المحن

إلهي وسيدي اعترف بأنه لا يحدث أمر إلا بسماح منك،
وأن يدك الرؤوفة هي التي علي الآن بهذه المحنة،
لا لتهلكني، ولا لتعذبني، ولا لتنقص مني،
وأني مستحقاً لأكثر من ذلك، بسبب خطاياي،

صلاة للطفل الإلهي يسوع – طفل براغ

صلاة للطفل الإلهي يسوع

أيّها الطفل يسوع، عبر شفاعة العذراء مريم والدتك، أتوسّل مساعدتك لي في حاجاتي.

أنا مؤمن بسلطتك المطلقة وبقدرتك لحمايتي أنا مليء بالثقة أتيتُ إليك، عالمًا أنك ستعطيني النعم، نادمًا على خطايا، طالبًا منك أن تحرّرني من قيود تلك الخطايا، والآن أعطيك قلبي كليًّا.

صلاة لمار يوسف شفيع الكنيسة العام (البابا لاون الثالث عشر)

مار يوسف البتول

إليك نهرع في شدائدنا، أيها الطوباوي يوسف، ونستغيث واثقين بحمايتك بعد أن استعنّا بحماية عروسك مريم الكلية القداسة. نسألك متوسلين بحق ذاك الرباط الوثيق، رباط المحبة، الذي وحد بينك وبين العذراء البريئة من العيب أمِّ الله، وبالحب الأبوي الذي احتضنت به الطفل يسوع، أن تنظر منعطفا إلى الميراث الذي اقتناه يسوع المسيح بدمه، وتساعدنا في حاجاتنا بما لك من الفعل والمقدرة، يا حارسا جزيل العناية بالعائلة المقدسة، أي ذرية يسوع المسيح المختارة.

صلاة للقديس ميخائيل رئيس الملائكة (3)

صلاة للقديس ميخائيل رئيس ميخائيل

يا رئيس الملائكة ميخائيل، أسألك أن تساعدني كل أيام حياتي، لكي لا أهين أبدا قلب الله الطاهر؛ لا بكلامي ولا بأفعالي ولا بأفكاري.
دافع عني في حياتي ضد تجارب الشيطان، وخصوصا بالنسبة للايمان والطهارة وفي ساعة موتي اعطي نفسي السلام وأدخلها

تساعية من أجل عائلاتنا

تساعية من أجل عائلاتنا

يا الله يا إله الصلاح والرحمة تحت حمايتك نضع عائلتنا بكل أفرادها وكل ما نمتلك بكل ثقة في حبك وحمايتك.
املأ منزلنا ببركاتك كما ملأت منزل الناصرة المقدس بحضورك وابعد عنا قبل كل شئ اية اثار للخطية فنحن نريدك وحدك ان تملك علينا، ساعد كل منا ان يطيع شريعتك المقدسة وان يحبك بكل قوة وامانة ويشابهك في كل شئ بطاعتنا لمريم ام يسوع والى حارس العائلة المقدسة القديس يوسف.

صلاة: السلام لقلب مريم

السلام لقلب مريم

السلام عليك يا ممتلئة نعمة الرب معك.
السلام على قلبك موضوع سرور الثالوث الأقدس واكرام الملائكة.
لأنه أطهر قلوب الناس جميعا، بعد قلب ابنك.
أنت شرف فضيلة البتولية ورفعت أعلامها فوق الجميع.

تعريف المزمور وأهمية سفر المزامير

تعريف المزمور وأهمية سفر المزامير

يُعرف سفر المزامير في العبرية باسم تهليم– תהלים أي ”الحمد والتسبيح أو التهليل”، أما في اليونانية فيُعرف باسم أبسالموس ψαλμός بمعنى أغنية مقدسة أو مزمور أو تأتي بلفظة ψάλλω – Psallo أي يُرتل [ ترتيلة أو مديح ]، أما اسمه في العربية ” مزامير ” فهو من الفعل ” زمَّرَ ” أي غنى أو أنشد بمصاحبة المزمار أو غيره من الآلات الموسيقية.

صلاة الشكر للقديس أنطونيوس بعد الحصول على النعمة الـمطلوبـة

صلاة الشكر للقديس أنطونيوس بعد الحصول على النعمة الـمطلوبـة

أيهـا القديس أنطونيوس صانع العجائب العظيم، أب الفقير ومعين من هم في شدة، لقد أتيت لـمساعدتـي بكل شفقة وحنو وأعطيتني القوة من السماء، هـا انـا آت إليك شاكراً جميل صنيعك.
إقبل تقدمتـي ومعهـا وعدي بأن أحيا دائما بمحبة في محبة يسوع ومحبة القريب.

كيف تروي فراغ نفسك؟ (تأمل روحي)

كيف تروي فراغ نفسك؟

“مياه باردة لنفس عطشانة الخبر الطيب من أرضٍ بعيدة ” (سفر الامثال 25:25)

في نفس الإنسان عطش شديد، لا يعرف كيف يرويه، فقد يحاول البعض منا أن يفّرح نفسه في أماكن اللهو المختلفة، من سينمات أو حفلات أو رحلات أو قضاء أوقات طويلة في مشاهدة الأفلام أو سماع الأغاني، وتكون النتيجة ازدياد الظمأ، وطلب المزيد والمزيد من هذه المسرات ولكن بلا ارتواء وبلا فرح لأن العين لا تشبع من النظر والأذن لا تمتلئ من السمع.

متى ياتي الفرج؟ (تأمل روحي)

متى يأتي الفرج

كثير من الأحيان تاتي لنا حالة من الضيق والحزن والكآبة بسبب ظروف صعبة نعيشها وضغوط الحياة.
وقد يتعرض الانسان الى اليأس نتيجة لتعرض الانسان بالفشل في حياته ممكن بسبب الرسوب في امتحان او مشكلة عاطفية او روحية او مشكلة معقدة وكانها ليس لها حل.