هناك دائما من يسعدك رغم حزنه

كان هناك رجلان عندهمــا نفس المرض ويقيمــان فى نفـس الغرفة في أحد المستشفيات وكان سرير الرجــل الأول بجــانب النافــذة و الثاني بجانب الباب وكان الرجــل الأول يصف للرجــل الثانـــي جمال المنظر والطبيعة المزيد »

سر السعادة عند الانسان هي القناعة

ذهب صديقان يصطادان الأسماك فاصطاد أحدهما سمكة كبيرة فوضعها في حقيبته ونهض لينصرف .. فسأله الآخر: إلي أين تذهب ؟! .. فأجابه الصديق: إلي البيت لقد اصطدت سمكة كبيرة جدا تكفيني .. المزيد »

طروباريات القديسة تقلا

طروبارّية القديسة تقلا باللحن الثالث: أيَّتها المجيدةُ تقلا، يا رفيقةَ بولسَ الإلهي، لمَّا التهبتِ بحُبِّ خالِقَكِ من تعاليمِ الكارزِ الإلهي، إزدرَيتِ الأرضيَّاتِ الزَّائلة، وقدَّمتِ نفسَكِ للهِ ضحِيَّةً مُقَدَّسةً مَقبولة، غيرَ خائفةٍ من المزيد »

مبدأ العدسة “شخصيتنا تحدد كيف نرى الآخرين”

سأل مسافر يقترب من مدينة كبيرة رجلا يجلس على قارعة الطريق قائلا: “ما حال الناس في هذه المدينة؟”. فسأله الرجل: وما كان حالهم في المكان الذي جئت منه؟ فأجاب المسافر: كانوا بشعين.. المزيد »

أقوال عن الصليب (1)

1- ان الشياطين ترتعب من منظر الصليب وحتى من مجرد الاشارة به باليد. لأن السيد المسيح له المجد ظفر بالشيطان وكل قواته ورئاساته على الصليب، وجردهم من رئاستهم وفضحهم علناً فصارت علامة المزيد »

قصة الصليب والعثور عليه

بعد صلب المسيح وقيامته قام البعض من اليهود المتعصبين بردم قبر المخلص ودفن الصليب المقدس وصليبا اللصين الاخرين اللذين كانا معه، لإخفاء معالم صليب ربنا يسوع، نظراًَ للمعجزات التي كانت تحدث هناك المزيد »

السعادة (قصّةوعبرة)

كان رجل يبحث دوما عن السعادة .. فمنذ أن كان صغيرًا، كان يريد أن يصبح لاعب كرة قدم أو مطربًا أو ممثّلا، لأن هذه المهن تملأ القلب فرحًا وسعادة. لكنه عندما كبر، المزيد »

عيد ميلاد مريم العذراء 8 أيلول

توجد أول نبوءة تشير إلى العذراء مريم في سفر التكوين (3: 15). و يحتفل المسيحيون بميلاد العذراء مريم في 8 أيلول. تعرف القديسة حنّة بأنها والدة العذراء مريم. و استناداً إلى إنجيل يعقوب المزيد »

صلاة الى الروح القدس

يا روح القدس دعني ارى كل شئ، وأرني طريق الوصول الى هدفي، انت الذي تعطيني قوة المغفرة، الخطأ والاساءة التي ألحقت بحقي. أنت الذي اتوق وأرغب أن تكون معي وبحياتي دائما لذا المزيد »

العفو المرفوض (قصّة روحية)

اعتاد أحد الشباب لعب القمار، وذات ليلة توالت خسارته في أثناء اللعب، ففقد أعصابه. وفجأة أخرج مسدساَ من جيبه وأطلقه على خصمه في لحظة غضب شديد، فسقط الخصم قتيلاَ في الحال. ثم المزيد »

الخدمة المخفيّة (قصّة وعبرة)

تقول قصّة خيالية أنّ الشمس لم تشرق يومًا في إحدى البلاد. استيقظ الفلاحون صباحا ليذهبوا إلى الحقول، لكن الظلام كان دامسًا. واستيقظ الموظفون في السادسة ليذهبوا إلى أعمالهم ولكن الظلمة كانت حالكة. المزيد »

ربي يسوع إمتلكني أنت وحدك

ربي يسوع إمتلكني أنت وحدك. إمتلك قلبي الذي منة مخارج الحياة. إمتلك عقلي و لتكن أنت حكمتة. إمتلك نفسي و لتكن أنت شهوتها ومجدها وعزها. إمتلك حواسي كي تكون أواني مقدسه طاهره المزيد »

شمسية قديمة للملكة ! (قصّة وعبرة)

بينما كانت الملكة تتجوّل بدون رسميات، أمطرت السماء. فقرعت باب أقرب منزل وطلبت “شمسية”. فترددت صاحبة المنزل قائلة “هل أعطي شمسية جديدة لعابر سبيل!؟”. فأحضرت شمسية قديمة متروكة وأعطتها للملكة. وفي اليوم المزيد »

 

هناك دائما من يسعدك رغم حزنه

هناك دائما من يسعدك رغم حزنه

كان هناك رجلان عندهمــا نفس المرض ويقيمــان فى نفـس الغرفة في أحد المستشفيات وكان سرير الرجــل الأول بجــانب النافــذة و الثاني بجانب الباب وكان الرجــل الأول يصف للرجــل الثانـــي جمال المنظر والطبيعة الخلابة والأشجار المثمرة….

وكذلك البجعات التي تلعب في المــاء، وكان الرجــــل الثاني يغمض عينيه ويتخيل كل ما يصفه له الرجل الأول، وبعد فترة من الزمــــــن توفي الرجل الأول فسأل الرجل الثاني إحدى الممرضـات قائلاُ: كيف لرجل يجلس بجانب النافذة ويستمتــع بكل هذا الجمـال أن يموت؟!

صلاة للقديس منصور دي بول

صلاة للقديس منصور دي بول

أيها الثالوثُ الأقدس، يا من أنعمتَ علينا بالقديسِ منصور، مثالاً حياً لحنانِكَ الالهي، هَبنا أن نَسيرَ على خطاهُ بالقولِ والفعل، فنشهدَ على حضورِكَ فينا وفي العالمِ الذي تتقاذفه روحُ الأنانيةِ والتهميشِ واللامبالاة.

أعطِنا بشفاعة العذراءِ مريم، وبشفاعة مار منصور، أن نعِيَ دعوةَ قداستِنا، بوداعةٍ وتواضعٍ وحكمة، لنكون أبناءَ الإيمانِ الحق، وإخوةً بعضِنا لبعض، سائرين في موكبِ القديسينَ بتسبيحِكَ وتمجيدِكَ من الآن وإلى الأبد.
آمين

طلبة القديسة تقلا

طلبة القديسة تقلا

عيدك، تقلا، لنا
وعد حبٍّ وصلاة

أنت في بيعتنا
كنت أولى الشاهدات

بنتُ أيقونيا، في
الحُسن يا زَينَ البنات

جاء بولُسُ كارزاً
حاملا بشرى الحياة

تساعية لطلب نعـمة مـا بشفاعـة القديس يهوذا تدّاوس

تساعية لطلب نعـمة مـا بشفاعـة القديس يهوذا تدّاوس

الصلاة التالية تتلى على مدار تسعة أيـام متتالية بثقـة طلبـاً لنعـمة مـا بشفاعـة القديس يهوذا تدّاوس مع ممارسة بعض الأعـمال التقويـة مثل الإعتراف والتناول وقراءة الكتاب الـمقدس.

يـا قديس يهوذا الرسول والشهيد والطوباوي، الخادم الآميـن وقريب يسوع، ان تشابـه إسمك مع إسم الإسخريوطي الخائن كان سبباً فى تجاهل الكثيرين لقداستك، إلاّ أن الكنيسة فى كل أنحاء العالم تكرّمك وترفع إليك الدعـاء بصفتك شفيع الحالات الـمستحيلة والـميؤوس منهـا.
هـا أنـي ألجأ إليك مستعطفاً إيّاك أن تتشفّع من أجلي أنـا الأكثـر بؤساً وشقاءً بـما خصّك الله بإمتياز خاص بنعمة فائقة لفعاليـة شفاعتك وكليّ ثقـة فى سرعة إستجابتك لـمطلبي الذى يبدو مستحيلاً وميؤوساً منـه.

حياة القديس بادري بيو

حياة القديس بادري بيو

الأب بيو المعروف بـ (بادري بيو) بالايطالية (PADRE PIO)
ولد بتاريخ 25 ايار 1887 في بيترلشينا في بينيفنتو في ايطاليا لوالديه اورازيو فورجينا وجوزبا دي نونزيو وكان اسمه عند الولادة فرانسيسكو.

حياته:
-التحق بدير الآباء الكبوشيين في موركونيه وهو في العمر الخامس عشرة.
-اصبح راهباً بتاريخ 22 يناير 1903.

سر السعادة عند الانسان هي القناعة

سر السعادة عند الانسان هو القناعة

ذهب صديقان يصطادان الأسماك فاصطاد أحدهما سمكة كبيرة فوضعها في حقيبته ونهض لينصرف ..
فسأله الآخر: إلي أين تذهب ؟! ..
فأجابه الصديق: إلي البيت لقد اصطدت سمكة كبيرة جدا تكفيني ..
فرد الرجل: انتظر لتصطاد المزيد من الأسماك الكبيرة مثلي ..
فسأله صديقه: ولماذا أفعل ذلك ؟! ..
فرد الرجل: عندما تصطاد أكثر من سمكة يمكنك أن تبيعها.
فسأله صديقه: ولماذا أفعل هذا ؟ ..

تساعية لتمجيد الصليب المقدّس

تساعية لتمجيد الصليب المقدّس

يا يسوع، من أجل شدة حبك لنا شئت ان تصلب وتهرق دمك الثمين من أجل خلاص نفوسنا، فانظر الينا بعين العطف وامنحنا الطلبة والنعمة التي نسألك ايّاها (اذكر النعمة المطلوبة).

اننا على ثقة تامة في رحمتك، طهّرنا من الخطية بنعمتك، وقدّس أعمالنا، أعطنا وكل أحبتؤنا خبزنا اليومي، خفف عن أثقالنا، بارك عائلاتنا، وامنحنا وكل الذين يعانون في هذا العالم سلامك، ذلك هو السلام الوحيد في هذه الحياة لكي بطاعتنا لوصاياك نأت ذات يوم الى مجد السماء.
آمين

طروباريات القديسة تقلا

القديسة تقلا

طروبارّية القديسة تقلا باللحن الثالث:

أيَّتها المجيدةُ تقلا، يا رفيقةَ بولسَ الإلهي، لمَّا التهبتِ بحُبِّ خالِقَكِ من تعاليمِ الكارزِ الإلهي، إزدرَيتِ الأرضيَّاتِ الزَّائلة، وقدَّمتِ نفسَكِ للهِ ضحِيَّةً مُقَدَّسةً مَقبولة، غيرَ خائفةٍ من العذابات. فابتهِلي إلى المسيحِ الإلهِ ختَنِكِ، أن يمنحَنا الرَّحمةَ العُظمى.

الضيقات وحمل الصليب فى تعليم الرسل

الضيقات وحمل الصليب فى تعليم الرسل

عاشت الكنيسة الأولى حياة الرب يسوع مشاركة إياه فى الآلام والضيقات… وسفر أعمال الرسل الذى يسجل أحداث الكنيسة في تاريخها المبكر، يذكر ما تعرض له رسل المسيح وتلاميذه من ضيقات وشدائد …

فلقد حبس الرسولان بطرس ويوحنا بعد معجزة شفاء مقعد باب الهيكل الجميل ( أع 4 : 3 )..
وقبض على الرسل جميعا ووضعوا فى حبس العامة… لكن ملاك الرب فى الليل فتح أبواب السجن وأخرجهم..

أقوال عن الصليب (2)

أقوال عن الصليب

1- ربي يسوع.. هبني فهما وإدراكا لقوة صليبك، وأشعرني عندما أكون في شدة العالم وضد مبادئ العالم أنى لست مهزوما بل منتصرا بقوة صليبك. (ابونا بيشوى)

2- ربي يسوع.. إن عطشك لا يرويه الماء ولا الخل بل ترويه توبتي ورجوعي لك تحت أقدام الصليب حيث تبقى هناك عطشان..
(ابونا بيشوى)

3- أتأمل كيف بصقوا على وجهك وأرى إني أنا الذي أستحق هذه البصقات لأن عيني الشاردة هي المتسببة فى هذه البصقات..  (ابونا بيشوى)